تفعيل البايبال للمغاربة بواسطة بطاقة بنك الشركة العامة verify paypal My e-Card

حكم التعامل مع البنوك الربوية

ما هو الموقف من البنوك الربوية اليوم؟ وما حكم التعامل معها؟ وما هو موقفنا تجاه ما يحدث لكثير من إخواننا المسلمين في بعض البلاد الإسلامية؟
أما ما يتعلق بالربا فالأمر واضح وليس في وجود الربا وتحريمه شك، وهو أمر تدل عليه آيات من القرآن الكريم ودلت عليه السنة وإجماع أهل العلم. فالربا من أكبر الكبائر ومن المحرمات المجمع عليها، وقد بين الله ذلك في كتابه العظيم فقال جل وعلا: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا[1] الآية.
وقال عز وجل:
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ[2]، والرسول صلى الله عليه وسلم: ((لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه، وقال: هم سواء)) خرجه مسلم في صحيحه، فالواجب على المسلمين الحذر من الربا وعدم المساهمة فيه لا في بنك فلان ولا بنك فلان، فجميع البنوك الربوية في الداخل والخارج يجب الحذر منها وعدم المساهمة فيها وعدم المعاملة معها، ووجود الشيء بين الناس لا يحله، فالخير موجود، والشر موجود والواجب الأخذ بالخير والحذر من الشر، ووجود الشر ليس بدليل على حله، بل يجب الحذر منه.
فالحاصل أن الربا من المحرمات والواجب الحذر من ذلك والبعد عن ذلك، والتواصي بترك ذلك، وعن قريب إن شاء الله تزول البنوك الربوية من هذه المملكة، فقد وافق خادم الحرمين الشريفين على إيجاد البنوك الإسلامية، وسيغني الله بها عن هذه البنوك وتزول إن شاء الله من هذه البلاد.
فالحاصل أن الإخوان والمحبين للخير حريصون على إيجاد البنوك الإسلامية والمساهمة فيها وينبغي للإخوان جميعا أن يتشجعوا في هذا، وأن يحرصوا على التقدم في طلب البنوك الإسلامية حتى تكثر وحتى يغني الله بها عن هذه البنوك الربوية، وحتى ينتهي أمرها عن قريب إن شاء الله.
أما ما يتعلق بإخواننا المسلمين في كل مكان كالجزائر والفلبين وفي أفغانستان والبوسنة والهرسك وغيرها فالواجب الدعاء لهم بالتوفيق والهداية، وأن يفقههم الله في الدين، وأن يجمع كلمتهم على خيرهم، وأن ينصرهم على عدوهم، وأن يهدي المسئولين في جميع بلاد المسلمين، وأن ينصر بهم الحق.
والدعاء لإخوانكم بظهر الغيب في كل مكان أمر مشروع وفائدته عظيمة. فالمسلم يدعو الله لإخوانه في الفلبين وفي الجزائر وفي تونس وفي المغرب وفي أفغانستان وفي البوسنة والهرسك وفي كل مكان، وفي بلده أيضا يدعو الله للجميع بالتوفيق والصلاح والإعانة على كل خير، وأن يجمعهم الله سبحانه على الخير والهدى، وأن يكفيهم شر الولاة، وأن يعينهم على إظهار الحق والدعوة إليه على بصيرة، وأن يعيذهم من الأساليب التي تنفر من الحق وتصد عنه، وأن يوفقهم للأساليب الطيبة والطرق الصالحة التي تعينهم على إظهار الحق والدعوة إليه وتعينهم على قبوله والرضا به.



[1] سورة البقرة الآية 275.
[2]
سورة البقرة الآيتان 278 – 279.
منقول من موقع http://www.binbaz.org.sa/node/199


أبرأ إلى الله من البنوك الربوية ومن التعامل معها.
أنصح وبشدة البحث عن بدائل  لتفعيل البايبال وهي موجودة والإستغناء عن جميع البنوك الربوية. 




 
 

 تفعيل الباي بال بواسطة بطاقة My e-Card التابعة لبنك الشركة العامة المغربي Société générale, في هذا الموضوع سنرى تمهيدا حول اراء من جربوا بطاقة My e-Card, ومميزات وعيوب بطاقة My e-Card والخطوات اللازمة من اجل الحصول عليها ثم ننهي التدوينة بشرح تفعيل الباي بال.

قبل اقدامي على طلب بطاقة My e-Card قمت بالبحث في الانترنت عن اراء من جربوا البطاقة والحقيقة ان تجربة الكثيرين لبطاقات My e-Card جيدة ويعتبرونها افضل بكثير من بطاقات البنوك المغربية الاخرى مثل E-PAY التابعة للبنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE, لكن اجمالا لا تزال هناك عقبات حقيقية تواجه المغاربة خاصة عندما يتعلق الامر بالتجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت واستلام الاموال والكثيرون يشتكون من ارتفاع مصاريف وعمولات البطاقات البنكية المغربية.
لعل عيب جميع بطاقات البنوك المغربية هو سقف الاستخدام للتعاملات خارج المغرب والمحدود في 10000 درهم سنويا اي ما يعادل 1180 دولار تقريبا.
مع دخول البنك الامريكي العالمي Payonner على الخط وتوفير بطاقات ماستر كارد مسبقة الدفع قد يكون حلا افضل لمن يريدون تخطي سقف 10000 درهم الذي لا يمكن تجاوزه باستخدام بطاقات البنوك المغربية.
هام جدا : اياك والاستعجال في مسالة تفعيل الباي بال دون البحث كثيرا من خلال جوجل عن عيوب ومميزات اي بنك مغربي وبطاقات الدفع او الاستلام عبر الانترنت ومقارنتها ببطاقات اخرى مثل بطاقة بايونير مسبقة الدفع او اي بطاقة اخرى.
شخصيا ومن خلال بحثي المكثف وجدت ان الاراء مختلفة ولكل وسيلة تفعيل سواء بطاقة My e-Card او بطاقة بايونير عيوب ومميزات.

مميزات وعيوب بطاقة My e-Card 

-  تستطيع تفعيل الباي بال بواسطة البطاقة .
- مصاريف البطاقة وفتح الحساب معا يكلفك 320 درهم سنويا.
- مدة صلاحية البطاقة 4 سنوات .
- سحب الاموال من الصراف الالي لكن هذه السحوبات تحتسب ضمن سقف 10000 درهم.
- استخدام البطاقة محدود في سقف 10000 درهم في السنة اي ما يقارب 1180 دولار وهذا ينطبق على اي بنك مغربي اخر.
- مصاريف وعمولات : ما بين 2 % و 5 % اي 15 درهم كحد ادنى و 100 درهم كحد اقصى والمبالغ يتم خصمها من حسابك البنكي.
- يمكنك الاطلاع على رصيد البطاقة وتفاصيل معاملاتك على الانترنت لكن يتوجب عليك طلب ذلك عند فتح الحساب.

هام جدا : حزمة " هاني " ( باك هاني ) تكلفك 420 درهم في السنة اي زيادة 100 درهم على تكلفة فتح حساب عادي ومميزات هذا الباك هو امكانية الاطلاع على حسابك من خلال الانترنت وطلب التحويل من الحساب العادي الى بطاقتك دون الحاجة للذهاب لوكالتك البنكية.

الخطوات اللازمة للحصول على بطاقة My e-Card  

المطلوب لفتح حساب في بنك الشركة العامة :
- البطاقة الوطنية.
- بامكانك فتح الحساب بمبلغ 300 درهم فقط لكن لو اردت ايداع اكثر في حسابك فلا باس.
ملاحظة : لا حاجة لك لفتح اي حساب بنكي اذا كنت غير قادر على تحمل مصاريف الحساب ورسوم السحب الخ.
1 - اذهب الى اقرب وكالة او فرع تابع لبنك الشركة العامة في مدينتك واستفسر عن مكتب مسؤول فتح الحسابات بالبنك.
2 - بعد التقائك بالمسؤول عن فتح الحسابات اخبره انك تريد فتح حساب بالبنك من اجل الحصول على بطاقة My e-Card للدفع عبر الانترنت فقط الا اذا كنت بحاجة ماسة لاي خدمات اخرى مثل دفتر الشيكات الخ, لان الاغلبية يستغلون جهل معظم الناس بالامور البنكية وبالتالي يضيفون لك اشياء لست بحاجة اليها. 
ملاحظة : وضح للمسؤول انك بحاجة لبطاقة My e-Card للدفع عبر الانترنت لان هناك بطاقة اخرى صالحة للتعامل بها في المغرب فقط ومكتوب عليها My e-Card Maroc.

3 - ستوقع على بعض الوثائق التي للاسف كلها باللغة الفرنسية للموافقة على شروط البنك وستوقع كذلك على وثيقة تتعهد فيها بعدم الحصول على اي بطاقة اخرى مماثلة من بنك اخر حتى لا تستغلها في تخطي سقف العشرة الاف درهم.
هام :  اذا اتضح لك ان المسؤول يكثر من الفلسفة والكلام الزائد, حاول الظهور بموقف قوي واظهر له ان هناك حلولا كثيرة, لكن احرص على ايصال الرسائل بهدوء لان بعضهم يتصرف وكانه مدير البنك ويطلب منك ترويج الحساب وما الى هنالك.
4 - بعد انتهائك من فتح الحساب وتوقيع الوثائق المطلوبة وايداع المبلغ المالي سيطلب منك المسؤول العودة بعد اسبوع لاستلام بطاقتك My e-Card .

 استلام البطاقة

بعد اسبوع على اقل تقدير من فتح الحساب ستعود لوكالتك البنكية لاستلام بطاقتك, وبعد ذلك ستكون بحاجة لشحن البطاقة باقل مبلغ وهو 1 دولار و 95 سنت اي ما يقارب 20 درهم من اجل تفعيل الباي بال وهذا المبلغ سيقتطعه الباي بال من بطاقتك للتاكد من انها لك ثم يعيده لك بعد التفعيل. 
لشحن بطاقتك اطلب من المسؤول الذي فتح لك الحساب ان يحول مبلغ معين وليكن مثلا 50 درهم من حسابك البنكي لبطاقة My e-Card
الان بعد شحنك للبطاقة اذهب الى حسابك في الباي بال لربط البطاقة 

شرح تفعيل الباي بال

اضغط على الصور لمشاهدتها باحجامها الاصلية
لتحميل جميع الصور في ملف مضغوط




الان كل ما عليك هو الاتصال بسوجيتيل وهذه ارقام هواتفهم 
42 42 42 22 05 او 43 42 42 22 05 
بعد الاتصال باحد الرقمين اضغط على رقم 9 للاتصال مباشرة باحد المسؤولين واطلب منه كود تفعيل الباي بال, وسيطلب منك بعض المعلومات كالاسم والعنوان ثم يعطيك الكود.
بعد حصولك على الكود توجه لحسابك في الباي بال وادخله كما في الصورة




الان بقي ضبط حسابنا في الباي بال حتى نتمكن من استقبال وسحب الاموال لانه مقتصر الان فقط على الارسال.

اذهب الى حسابك my account ثم overview واتبع التعليمات كما في الصورة 

 



 

7 التعليقات:

haytam يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ptcvet يقول...

اسف اخي ولا استطيع مساعدتك بخصوص المبلغ الدي طلبته لانه على حد علمي لا يمكن الارسال من باي بال الى بايونير

PCGame يقول...

KHOUYA ANA 3andi BMCE wach natlab manhom dik bira9a wala nafta7 fi tijara 3ama wa rani chaft bili kayan ta3a9od bayn tejari o paypal ta9dar tgouli chkon li 7ssan ???

ptcvet يقول...

لا يوجد فروقات كبيرة بين هذه البنوك الربوية السخيفة وينصح بتجنب التعامل معها لمن يجد بدائل.

Unknown يقول...

السلام عليكم خويا الله احفضك بغيت نسولك واش ممكن نطلب البطاقة البنكية بلا حساب بنكي حيتاش المصاريف ديال الحساب مرتفعة 300 درهم

ptcvet يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بيك أخي,
لا أظن أن دلك ممكن. ويمكنك الإستفسارعن الموضوع لدى أقرب وكالة بنكية للتأكد.


cmht يقول...

هل يعتبر بايبال مفعل بدون اضافة بطاقةبنكية

ضع إيميلك للتوصل بأحدث ما ينشر

The Best Traffic Exchange