عيوب ومميزات مواقع البي تي سي ptc pros and cons

تعد مواقع البي تي سي من اكثر مجالات الربح من الانترنت استحواذا على اهتمام الكثيرين, ورغم بطء الربح والملل من الضغط على الاعلانات مقابل جزء صغير من السنت وقابلية كثير من المواقع للنصب في اي وقت, إلا أن نسبة كبيرة جدا يستمرون مع هذه المواقع ولكل اسباب خاصة.
تدوينة اليوم ستتناول عيوب ومميزات مواقع الربح من الضغط على الاعلانات وهي ما تعرف اختصارا بالبي تي سي Paid To Click .
عيوب مواقع البي تي سي :
1 - الاتجاه للنصب destined to scam
 معظم المواقع من نوع Bux هي معدة أومتجهة للنصب, ولذلك نرى كل يوم موقع بدومين جديد وشكل مختلف لكن نفس الاشخاص يطلقون مواقع جديدة بنية النصب من جديد ويتبعون نفس الاساليب حيث يدفعون في البداية, ويعرضون اعلانات من نوع Self-sponsored اي روابط الاحالة لمواقع اخرى مثل نيوبوكس و كلكسنس وغيرها لعدم وجود معلنين حقيقيين, ومع مرور الوقت وجمع بعض المبالغ المالية من الترقيات واستئجار البوتات يبدا مسلسل الكذب والمراوغة فتارة يدعي الادمن ان هناك خلل في السيرفر او الموقع وتارة يطالب بالتبرع لان زوجته مريضة وبحاجة لاجراء عملية جراحية باهضة الثمن وغيرها الكثير من الادعاءات الزائفة.
مجال البي تي سي ليس مستقرا في الغالب وفيه من التضليل والكذب الشيء الكثير, وبالتالي يحتاج ذكاء كبير واستغلال اي فرص للربح دون دفع اي سنتات من جيبك لانك ببساطة ستخسر, وان كنت محظوظا فقد تستعيد المبلغ المستثمر لكن في المقابل هناك ضحايا اخرين مثلك لن يكسبوا, هكذا تعمل مواقع البي تي سي ومعظم من نوع Bux بحيث يدفع صاحب الموقع للمستثمرين الاوائل من اموال المستثمرين الجدد وهذا ما يعرف بمخطط بونزي
Ponzi Scheme.
2 - تضييع الوقت Time Waste
لا شك ان التسجيل في حوالي عشرة الى عشرين موقع بي تي سي والنشاط فيها ياخذ الكثير من وقتنا الثمين مقابل جمع بعض الدولارات لا غير وفي احسن الاحوال. 
استثمار الوقت والجهد في تعلم البرمجة على سبيل المثال او التصميم او ادارة موقع او مدونة احترافية او بيع خدمات قد يكون افضل بكثير من الانتقال من موقع بي تي سي لاخر سعيا وراء الربح.
3 - نظام استئجار الروبوتات ( الاحالات ) Bot Referrals 
لم يعد خافيا ان جميع مواقع البي تي سي تستخدم سكربت البوتات المتحكم فيه وادارة هذا النظام يختلف من موقع لاخر واذا شهد احد المواقع نشاط جميع البوتات فاستغل ذلك بذكاء ولا تطمع واياك والاستثمار والترقية الا اذا كنت من النوع الذي يحب المغامرات. نشاط الربوتات ليس من مصلحة الموقع اطلاقا ولن يقدر باي حال على الاستمرار انما هو استدراج للمستثمرين الكبار والطماعين ليبدا النصب لاحقا.
مميزات مواقع البي تي سي : 
بعد تجربتي في هذا المجال استطيع القول ان مجال البي تي سي يستحق التجربة لكن دون مقابل مالي, علمني هذا المجال ان الربح الانترنت صعب وليس سهلا كما كنت اظن قبل بدايتي, ولعل ابرز الدروس والعبر من اشتراكي في مواقع البي تي سي هي ان السنتات الذي يحتقرها البعض ويظن ان جمعها واستلامها سهل, ليس بالممكن في جميع الحالات وتعلمت ايضا انه لا يوجد شيء مجاني او بالاحرى لا احد سيدفع لك اموال كهدية.
 على اية حال مجال البي تي سي يمكن الاعتماد عليه فقط للتسلية وجمع بعض الدولارات, والا فحلم كسب مدخول شهري معتبر ومستقر من هذا المجال يبقى حلما بعيد المنال.

على الرغم من وجود عامل الاحالات المباشرة خصوصا في المواقع القديمة الا ان السبيل للحصول على اعداد كبيرة من الريفيرال المباشر صعب ويحتاج وقت طويل.
هل الاعلان لدى مواقع البي تي سي نفسها رغم غلاء الاسعار ؟ ثم كيف ستحصل على الاحالات رغم ان الاغلبية لا يركزون على الاعلانات التي يضغطون عليها مع كرههم لها ؟ هل تعلن لدى شركة مثل Adhitz ؟ هل تروج في المنتديات العربية علما ان المشرفين يحتكرون كل شيء ؟ هل تنشئ موقع او مدونة مجانية وتروج فيها لهذه المواقع ؟
 كل ما تم طرحه من اسئلة يحتاج نقاش كبير لكن الذي يسعى الى الحصول على الاحالات بامكانه تجربة جميع الطرق سواء المذكورة على شكل اسئلة او التي لم لم يتم ذكرها مثل تبادل التسجيل ونشر الفيديو في اليوتيوب وغيرها من الطرق المجانية. اما من يفكر بالاستثمار والترويج بمقابل مالي من اجل الحصول على الريفيرال فعليه التفكير في الامر مليا وعدم التسرع, وحبذا لو تم التعرف على احصائيات المعلنين ونتائج الاعلان في اي موقع بي تي سي هناك وبالامكان معرفة ذلك في منتديات اجنبية مثل emoneyspace.com.
 - ارباح سهلة Easy Earnings
لا شك ان هناك اشخاص فهموا جيدا اللعبة وان مواقع البي تي سي ليست مجالا يمكن الاعتماد عليه على المدى البعيد, وبالتالي فالخطة تقضي بالنشاط بذكاء في كثير من المواقع بين القديمة والجديدة دون استثمار اية اموال من الجيب, فمنذ الايام الاولى لانطلاقة اي موقع ينضمون ويروجون بهدف الحصول على الاحالات المباشرة, واذا تبين ان البوتات ( الاحالات المستاجرة ) نشطة في الموقع الجديد يستغل رصيده في الموقع نفسه للاستئجار دون اضافة اية اموال من حسابه في الباي بال او بايزا لان ذلك فيه مخاطرة سيما وان البوتات يمكن وقف نشاطها بضغطة واحدة من صاحب الموقع وهذا وارد جدا والا من اين سياتي بالمبالغ الخيالية لجميع الاعضاء ؟.
هذه صورة قديمة من لوحة تحكم ادمن احد مواقع البي تي سي 

عيوب ومميزات مواقع البي تي سي ptc pros and cons

ليس هدفي من طرح الموضوع التقليل من شان مجال البي تي بشكل عام والا فما الذي يبرر استمراري فيه ؟
 الذي جعلني اذكر بعض الجوانب المظلمة في هذا المجال هو الحرص على المبتدا سيما ممن يريدون كسب بعض الدولارات من الانترنت بشكل مجاني دون الحاجة للاستثمار وممن لا يمتلكون اي خبرات برمجية او مهارات من شانها ان تستغل لتحقيق بعض الربح من الانترنت.
اذا كان هناك استفسارات او انتقاذات فساكون سعيد بطرحها من خلال التعليقات.

3 التعليقات:

yacinox يقول...

شكراً على طرح المواضيع بكل صراحة،أخي ممكن فيسبوك الخاص بك؟

ptcvet يقول...


اهلا بيك اخي
https://www.facebook.com/Rashid.Abdellah

Komando يقول...

Thanks

ضع إيميلك للتوصل بأحدث ما ينشر

The Best Traffic Exchange