مواقع البي تي سي ومخطط بونزي ptc sites and ponzi scheme

يفترض بمواقع البي تي سي Ptc Sites - اي الدفع مقابل الضغط ( على الاعلانات ) Paid to Click - أن تكون وسيطا بين المعلنين Advertisers وبين الزوار وهم اعضاء موقع البي تي سي, بحيث يدفع المعلن لصاحب الموقع ليكون هذا الاخير قادرا على الدفع للاعضاء مقابل مشاهدتهم للاعلانات التي يسعى المعلن من ورائها للحصول على زيارات واستهداف زبناء محتملين, هكذا سيكون موقع البي تي سي اكثر استقرارا وقادرا على الدفع للاعضاء طالما ان هناك معلنين حقيقيين. 
الذي يرى حال مواقع البي تي سي اليوم وسيما الجديدة منها وان كان البعض لا يستثني حتى المواقع القديمة, سيكتشف العكس تماما, حيث يلجا معظم اصحاب هذه المواقع ( الجديدة واحيانا القديمة ) لعرض اعلاناتهم الشخصية وهي عبارة عن روابط احالة لمواقع بي تي سي "موثوقة" او مواقع تبادل الترافيك وروابط الافيليايت وغيرها, وهنا يبرز مخطط بونزي الذي يؤدي بالموقع في نهاية المطاف الى النصب. 

ما هو مخطط بونزي Ponzi scheme ؟ 

الدفع للمستثمرين القدماء من أموال المستثمرين الجدد, هكذا تعمل معظم مواقع البي تي سي الجديدة, ومن السهل جدا فهم ان وقف تدفق اموال المستثمرين الجدد معناه انهيار الموقع وتوقف الدفوعات. هذه المواقع لا تبيع منتجات أو خدمات وبالتالي فصاحب الموقع يستلم المال من الشخص A ليدفع حصة منه للشخص B. 
في الواقع مخطط بونزي لديه فلسفة :
 روب بيتير ( المستثمر الجديد ) من اجل الدفع لبول ( المستثمر القديم )
Rob Peter (the new investor) to pay Paul (the senior investor)
مخطط بونزي عبارة عن بنية بسيطة لكنها ذكية : بعض الاعضاء سيستلمون الدفع وينشرون كلمة ان الموقع يدفع حقا, تعال للانضمام واخسر الاموال ! 
في الحقيقة اصبحت معظم مواقع البي تي سي الجديدة تحمل إسم Ponzi To Scam بدلا مما يفترض بها ان تكون Paid To Click, ونسبة كبيرة جدا منها تستمر لاشهر أو أسابيع قليلة فقط, وان استمرت فسيتوقف الدفع لا محالة, والسبب هو ان المعلنين لن يشتروا حزم الاعلانات الغالية سيما وان الزيارات ضعيفة اذ لا يركز الاغلبية على الاعلانات التي يتصفحونها وكنتيجة حتمية لغياب المعلنين يكون الحل Self-sponsored ads اي اعلانات صاحب الموقع نفسه.
كانت مواقع البي تي سي ptc الحقيقية تدل حقيقة على معناها اي الدفع مقابل الضغط على الاعلانات فقط ولناخذ نموذج مواقع Aurora على سبيل المثال. حيث تدفع جزءا صغيرا جدا من السنت ولا تتعدى نسبة الكسب من الاحالات المباشرة 30 بالمائة في افضل المواقع, لكن كيف تغير معنى مواقع البي تي سي الجديدة من ( الدفع مقابل الضغط على الاعلانات ) إلى ما يلي :
  •  الدفع مقابل الترقية : Paid to Upgrade 
تذكر ان البي تي سي ptc معناه الدفع مقابل مشاهدة الاعلانات وليس الدفع مقابل الترقية, الواقع ان معظم المواقع الجديدة تحث الاعضاء على نحو كبير جدا على الترقية, مع العلم انها لن تفيد العضو نهائيا ما لم يكن لديه عدد كبير جدا من الاحالات المباشرة, وحتى لو توفر هذا الشرط فمن يضمن لك الدفع ؟ 
لان اصحاب هذه المواقع يعرفون ان الحصول على اعداد كبيرة من الاحالات المباشرة صعب وذلك في صالحهم طبعا, يوفرون بديلا سيئا وهو الاستئجار الذي هو ببساطة نظام بوتات يتم ضبطه على النشاط في البداية من اجل استدراج السذج والطامعين في الربح السهل والسريع ثم يتوقف نشاط البوتات بعدها ويستاءل الجميع عن توقفها لانهم لا يعرفون حقيقة ان صاحب الموقع وبضغطة واحد سيوقف جميع البوتات عن النشاط وحتى الاستبدال لن يغير اي شيء.
النماذج كثيرة جدا ولناخذ موقع Ptcrs.com على سبيل المثال, حيث كان الاستئجار نشيطا جدا لكن الموقع نصب في اقل من اربعة اشهر من اتصاله وكم من ضحية قام بالترقية والاستثمار.
  •  الدفع مقابل الاحالة Paid To Refer
 تذكر ان البي تي سي ptc معناه الدفع مقابل مشاهدة الاعلانات وليس الدفع مقابل الاحالة, والواقع ان معظم المواقع الجديدة تدفع نسب كبيرة جدا من الربح من الاحالات المباشرة وتصل النسبة الى 50 بالمائة, ونظرا لغياب معلنين حقيقيين وحتى لو افترضنا وجود معلنين, فكيف سيقدر صاحب الموقع على الدفع اذا كان مجموع ما يكسبه العضو الواحد من ضغطاته ومن ضغطات الاحالات المباشرة اكبر من الدخل من تلك الاعلانات ؟ بل ماذا لو تم اضافة ضغطات الاحالات المستاجرة ( البوتات ) ؟ 
الجواب معروف = مخطط بونزي Ponzi Scheme.
  •  الدفع مقابل الاستثمار Paid To Invest
 تذكر ان البي تي سي ptc معناه الدفع مقابل مشاهدة الاعلانات وليس الدفع مقابل الاستثمار, هل تنشط في مجال البي تي سي ؟ اذا كان الجواب نعم فما لا شك فيه انك عندما تسجل الدخول لمواقع البي تي سي تلاحظ باستمرار رسائل واخبار من صاحب الموقع تحث على امور كالترقية Upgrade او استئجار الاحالات Rent Referrals.
حسنا, هل تظن ان صاحب الموقع يحبك ويريد لك تحقيق الربح ؟ اذا كنت تظن ذلك فانت حقا واهم, معظم المواقع الجديدة تم اطلاقها بنية النصب وغالبيتهم افراد وليسوا شركات او مجموعات كما يزعمون باستثناء مواقع قليلة جدا.
الواقع ان هؤلاء النصابين ومعظم من يديرون المواقع الجديدة يستغلون جهل الاشخاص ممن يبحثون عن الربح السهل, تذكر ان الاموال لا تتساقط من السماء. 
شعار النصابين : قم بالترقية واستئجار اعداد كبيرة من الاحالات ( البوتات )  لمضاعفة الربح ! هل انت في موقع للربح من تصفح الاعلانات ام لاستئجار البوتات ؟ اذا كنت تعرف الضرر الذي تلحقه الاحالات المباشرة بمواقع البي تي سي فستعرف حقيقة الاستئجار وكيف يتم استغلاله للنصب ولا شيء سواه, واذا رايت اثباتات الدفع او استلمت بنفسك من الموقع فالاكيد ان المال هو لشخص مثلك ( تذكر مخطط بونزي ) وحتى لو استلمت الان فمن يضمن لك الاستلام مرة اخرى؟ 

كيف السبيل لمواجهة مخطط بونزي Ponzi Scheme ؟

شخصيا انشط في كثير من المواقع الجديدة مع توقع نصب معظمها وإحتمال عدم الاستلام منها, في المقابل هناك مواقع جديدة مثل :  legacyclix, ojooo, clickfair لكن على الرغم من ذلك يرجى التفكير مرات ومرات قبل الترقية والاستثمار سيما ان كانت النية الاعتماد على الاستئجار فقط وتذكر ان الثقة منعدمة تماما في هذا المجال. 
مجال البي تي سي ليس بالمكان المناسب لمن يبحث عن دخل حقيقي من الانترنت, الا بتوفر شروط عدة ( مواقع موثوقة, الترقية, عدد كبير من الاحالات المباشرة النشطة, انجاز المهام...)
  هو مجال يمكن فيه جمع بعض الدولارات شهريا وقد يختلف حجم الربح من شخص لاخر حسب عدة عوامل ومنها عدد ونوع المواقع المشترك فيها وعدد الاحالات المباشرة ويتضاعف الربح قليلا لمن يقومون بانجاز مهام crowdflower سيما في موقعي Neobux و Clixsense.
مواقع البي تي سي الجديدة ينبغي التعامل معها بذكاء وعدم الوثوق فيها, اذا كنت من النوع الذي يحب المغامرة فعلى الاقل لا تستثمر مبلغ يمكن ان تندم عليه.
مازال هنالك امكانية لاستغلال نشاط الاستئجار في المواقع الجديدة وبالامكان تحويل النقاط الى اموال او استخدام رصيدك في الموقع والاستئجار وحتى لو تغير نشاط البوتات فيما بعد فبالاخير لن تخسر اموالك. 

 مختلف معي في احدى النقاط ؟ متفق ؟ هناك نقاط غير واضحة ؟ لديك استفسارات ؟
 يسعدني مشاركة ارائكم واستفساراتكم

0 التعليقات:

ضع إيميلك للتوصل بأحدث ما ينشر

The Best Traffic Exchange